التسويق بالعمولة وكيف يمكن تحقيق أرباح بآلاف الدولارات؟

0 61

التسويق بالعمولة وكيف يمكن تحقيق أرباح بآلاف الدولارات؟

التسويق بالعمولة أو الافلييت ماركتينج قد يعتقد البعض أن تلك المصطلحات جديدة وبدأت في الظهور مع نشأة الإنترنت وتحول معظم اتجاهات التجارة للربح من خلاله ولكن في الحقيقة أن البيع بالعمولة بدأ منذ بداية مجالات الاستثمار والتجارة والصناعة أي من آلاف السنين وموضوعنا اليوم يتناول كل ما يدور حول مفهوم التسويق بالعمولة وكيفية الربح من خلاله والخطوات اللازمة لبدء العمل به على نحو صحيح لتحقيق أعلى نسب الربح وأنت في مكانك.

ويعد التسويق بالعمولة واحدًا من أهم الاتجاهات في الوقت الحالي التي تفتح آفاق هائلة للتسويق عن خدمات ومنتجات موجودة بالفعل في الأسواق فهي فرص ربحية رائعة ليس لها حدود لكل شاب يرغب في تغيير مسار حياته للأفضل فهناك الكثير من المسوقين بالعمولة يربحون أرباح هائلة شهريًا تصل إلى آلاف الدولارات سوف ننطلق الآن من أهم الركائز التي يقوم عليها التسويق بالعمولة إلى أهم الجوانب التي يجب تغطيتها إلى النصائح التي تساعدك على تحقيق فرص ربحية لا تعوض.

ما هو التسويق بالعمولة

هو أحد أنواع الأعمال التسويقية حيث يقوم المسوق بالترويج عن منتج ما أو خدمة أو سلعة موجودة بالفعل في الأسواق وجني الربح عند إتمام عملية البيع بنجاح، ويعد التسويق بالعمولة إحدى طرق التسوق القديمة حتى من قبل ظهور شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وفي البداية كان يطلق على التسويق بالعمولة مصطلح السمسرة ويتم عندما يقوم السمسار بالاتفاق مع صاحب المنتج أو السلعة بإنه سيقوم بالترويج عنها بمقابل عمولة عند إتمام عملية البيع بنجاح.

 تسويق الكترونى بالعمولة

التسويق بالعمولة عبر الإنترنت ظهر مؤخرًا ويعد واحدًا من أفضل الطرق التي توفر فرص ربحية لأصحابها من كافة أنحاء العالم واتجه إليها الكثير من المسوقين لأنها بمثابة فرصة ذهبية لتحقيق الربح من المنزل وأصبحت التجارة الإلكترونية إحدى أوجه البيع بالعمولة حيث يتم الترويج عن خدمات وسلع موجودة عبر متاجر ومواقع إلكترونية للبيع والشراء الأونلاين.

خطوات التسويق بالعمولة

خطوات التسويق بالعمولة

لكي يتم البدء في التسويق بالعمولة وتحقيق أرباح جيدة عليك أن تمر بتلك الخطوات:

  1.     اختيار خدمة أو عرض أو منتج جيد

يتم البدء في Affiliate Marketing من خلال إيجاد منتج أو سلعة جيدة تبدأ في الترويج عنها وتقديمها للجمهور المستهدف ويتم ذلك من خلال استراتيجية تسويق مخطط لها من قبل حتى تتمكن من الوصول إلى شريحة العملاء المستهدفة بكل سهولة وتحويلهم إلى مشترين فعليين.

  1.     امتلاك مصدر جيد للزوار

تعد تلك الخطوة من الخطوات المهمة التي لا تقل عن أهمية اختيار سلعة أو منتج وقد يكون هذا المصدر عبارة عن صفحة عبر الفيس بوك أو متجر إلكتروني أو حساب عبر الانستقرام أو موقع بينتريست أو تويتر أو سناب شات وعليك أن تستهدف المصدر الصحيح حتى تتمكن من تحقيق شريحة واسعة من العملاء والمتفاعلين.

  1.     امتلاك أدوات لكي يتم أداء عملك بنجاح

لابد من امتلاك بعض الأدوات لكي تتمكن من إتمام مهمة التسويق بشكل ناجح فهي تساعدك بشكل كبير على تحسين محركات البحث والوصول إلى العملاء المستهدفين من خلال استخدام الكلمات من نفس الصلة بما يبحثون عنه وبذلك تضمن تحقيق أرباح ومبيعات عالية وهناك الكثير من الأدوات الخاصة بمراقبة ومتابعة العملاء والمنافسين لك مثل:

  • أداة Landing pages لعمل صفحات الهبوط
  • أداة tracking لمتابعة وتحليل نتائج الحملات الإعلانية.
  • أداة مراقبة حملات المنافسين لك
  • أداة معاينة صفحات المعلنين وصفحة العرض في مختلف بلدان العالم
  1.     وسيلة الدفع عبر الإنترنت

لابد أن تمتلك وسيلة للدفع على الإنترنت حتى تتمكن من البدء في البيع بالعمولة فهي تساعدك على تمويل الحملات الترويجية والتسويقية التي تقوم بها واستلام العمولة عند إتمام المبيعات.

أسرار التسويق بالعمولة

لكي تتمكن من البدء في التسويق بالعمولة affiliate marketing فأنت تحتاج إلى بعض الخدمات مثل:

استضافة جيدة

تتم من خلال تصميم صفحات الهبوط وهي عبارة عن صفحة يتم تصميمها من جانب المسوق لتصبح جانبًا تحفيزيًا للمستخدم قبل أن يتم الدخول في صفحة المعلن أو المسوق.

أداة لعمل صفحات الهبوط

إذا لم يكن لديك خبرة مسبقة عن كيفية تصميم صفحات الهبوط يمكنك أن تستعين بـ leadpage التي تمكنك من القيام بذلك بكل سهولة أو الاستعانة بأحد مصممي صفحات الويب.

أداة متابعة نتائج الحملات الإعلانية

قد تحتاج تلك الأداة الكثير من التفاصيل لكي تتمكن من معرفة كل ما يدور حولها ولكن سوف نأتي لك بمثال حتى تتمكن من معرفة  أو فهم الفكرة لنفترض أنك تقوم بالتسويق بالعمولة فى امازون وتعتمد على زوار الدفع مقابل المشاهدة PPV

تتمكن من خلال أداة متابعة النتائج tracking لمعرفة المواقع المستهدفة والكلمات المفتاحية لمتابعة عمليات البيع الناجحة وإلغاء الاستهدافات الخاسرة وليس ذلك فقط بل تساعدك أيضًا على معرفة الأفضل من بين صفحات الهبوط ولذلك فهي من أهم المفاتيح الرئيسية في التسويق بالعمولة.

أداة للإطلاع على حملات المنافسين ومشاهدة صفحاتهم

في الواقع هم أداتين وليست أداة واحدة ولكنهم يتفقون في نفس الفكرة أو النتيجة وهو تجميع معلومات عن المسوقين ومشاهدة صفحة العرض الخاصة في كثير من البلدان الأخرى.

الأسئلة الشائعة

ما هي فوائد وارباح التسويق بالعمولة؟

يتيح لك نظام التسويق بالعمولة الكثير من المزايا والأرباح مثل:

  • الربح بنسب ضخمة وأنت في منزلك فكل ما تحتاج إليه جهاز كمبيوتر والاتصال بالإنترنت لكي تتمكن من البدء في العمل دون الحاجة إلى الشروط المقيدة عندما تعمل في مكتب أو شركة.
  • عدم وجود مخاطر حتى وإن كانت بنسب بسيطة ولا يتحمل أي مسئولية سواء تخزين منتجات أو استضافة مواقع أو شحن وتعبئة الطلبات وخلافه.
  • لا تحتاج إلى رأس مال لكي تتمكن من البدء في العمل لأنك تتاجر بمنتجات وأموال غيرك وفي حال إتمام عملية بيع ناجحة ستأخذ العمولة كاملة.
  • إدارة العمل في أي وقت ومن أي مكان خلال يومك فأنت ليس مقيد بوقت معين للعمل بل لك مطلق الحرية في إدارة البيزنس الخاص بك في أي وقت وكلما حققت مبيعات أكثر حصلت على أرباح وعمولات أكثر.

 

ما هي مواقع التسويق بالعمولة فى السعودية؟

ما هي مواقع التسويق بالعمولة فى السعودية؟

هناك أكثر من برنامج للتسويق بالعمولة في السعودية والتي يمكنك استغلالها لكي تتمكن من جني ثمار مربحة في نهاية المطاف دعنا نأخذ لمحة سريعة:

  1.     التسويق بالعمولة أمازون السعودية

الذي يعد واحدًا من أشهر برامج البيع أونلاين وتتم عملية الشراء بعد أن يأخذ المستخدم جولة للتعرف على آراء الآخرين وتجاربهم ومن هنا يأتي دور المسوق بالعمولة.

  1.     التسويق بالعمولة نمشي

يعد من أكثر المواقع التي يتم استخدامها في التسويق بالعمولة حيث يأخذ المسوق ربح على كل عملية تحميل للتطبيق بالإضافة إلى عمولة المبيعات أيضًا.

  1.     التسويق بالعمولة نون

يعد من أشهر المواقع الإلكترونية التي يستخدمها أكثر من 20 مليون شخص وقد يحصل المسوق على نسبة عمولة عن التسويق بالمنتجات أو التسويق عن كوبون أو كود خصم.

  1.     التسويق بالعمولة نايس ون

الذي يعد من أشهر المتاجر في الإمارات والسعودية ويتم فيه الترويج عن كل ما يخص منتجات العناية الشخصية ومستحضرات التجميل.

  1.     التسويق بالعمولة على بابا

الذي يضم مجموعة من أكبر المسوقين بالعمولة حول العالم ويساعدك على جني أربح تصل إلى 20 ألف دولار شهريًا حيث يقوم باستخدام هذا الموقع أكثر من 200 دولة حول العالم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.